تعامل مع بشرتك بعناية. لأنها تستمر معك كل يوم لبقية حياتك.

Please scan the QR code to download the teleMEDCARE app (iOS and Android users).

إزالة الشعر بالليزر

تعد إزالة الشعر بالليزر إجراءً طبياً يستخدم شعاع الليزر لتدمير بصيلات الشعر التي تنتج الشعر. في حين أن هذا ليس حلاً دائمًا إلا أنه يؤخر نمو الشعر في المستقبل. يمكن استخدام هذا العلاج في العديد من أجزاء الجسم حيث يظهر الشعر غير المرغوب فيه.

الأسباب المحتملة:

إليكم أحد البدائل المفيدة لإزالة الشعر بالشمع والحلاقة، حيث تقدم إزالة الشعر بالليزر علاجاً آمناً وغير مؤلم إلى حد ما. كما أنه يؤدي إلى إزالة الشعر بشكل دائم تقريبا ليمنح بذلك شعوراً رائعاً للنساء. ويفيد الليزر في إزالة الشعر غير المرغوب من الوجه والجسم. حيث يستهدف الليزر بشكل انتقائي الشعر الداكن الخشن بينما لا تسبب بأي ضرر للبشرة المحيطة.

عوامل الخطورة:

إزالة الشعر بالليزر هو إجراء طبي يتم بواسطة طبيب مهني والذي ينطوي على مخاطر محتملة. وهي كما يلي:

  • يتم تدريب المتخصصين في مركز ميدكير للأمراض الجلدية على أحدث تقنيات إزالة الشعر بالليزر، ويستخدمون مهارتهم وخبراتهم لضمان أقل إزعاج للمرضى أثناء العملية.
  • يستهدف الليزر جذور الشعر، لذا يجب عليك الإقلاع عن اقتلاع إزالة الشعر بالشمع والتحليل الكهربائي لمدة ستة أسابيع قبل العلاج.
  • يتسبب التعرض لأشعة الشمس في إضعاف فعالية إزالة الشعر بالليزر مع إمكانية التعرض لمضاعفات بعد العلاج.
  • ستتأثر البشرة لبضعة أيام بعد العلاج بحروق الشمس وعندها ستحتاج إلى استخدام الكمادات الباردة لتهدئتها.
  • تشمل التأثيرات الجانبية المحتملة للعلاج بالليزر، ظهور بثور وندوب وتورم واحمرار في البشرة.

العلامات والأعراض:

  • شعر غير مرغوب على الوجه أو الجسم.
  • عند الحاجة لإزالة دائمة لشعر الجسم.
  • انخفاض في التكلفة والوقت لإزالة الشعر على المدى الطويل.

التشخيص:

تساعدك استشارة طبيب الأمراض الجلدية في معرفة ما إذا كان هذا العلاج مناسباً لك وكيف تحتاج إلى التحضير له.

خيارات العلاج:

إزالة الشعر بالليزر هو إجراء طبي يزيل الشعر غير المرغوب فيه من خلال استخدام حزمة مركزة من الضوء، تسمى الليزر. من الأفضل إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر بواسطة طبيب أمراض جلدية أو اختصاصي تجميل، وهو استشارة مسبقة مع من سيساعدك على فهم ما إذا كان هذا العلاج مناسباً لك. قد يقترح الاختصاصي بين إثنين إلى ست جلسات من علاج إزالة الشعر بالليزر.

يعمل هذا العلاج على تأخير نمو الشعر لفترات طويلة، وعندما ينمو الشعر، فإنه يظهر بشكل أكثر نعومة. وقد تحتاج إلى علاج مرة أخرى للحصول على نتائج أفضل وأكثر فعالية لإزالة الشعر بالليزر. يمكنك الحصول على إزالة الشعر بالليزر بشكل مريح في ميدكير في دبي أو الشارقة.

Resend OTP
FAQs: Inclusions: الأسئلة الشائعة:
  • ما هي وظيفة حقن البوتوكس؟

    ج: تعمل حقن توكسين البوتولينوم على حجب وإعاقة إشارات كيميائية معينة من الأعصاب، معظمها إشارات تسبب تقلص العضلات. وعندما يتم استخدامها بشكل تجميلي، فإنها تساعد على استرخاء عضلات الوجه التي تسبب التجاعيد، بما في ذلك الأخاديد الأمامية.

  • ما الذي يحدث في حال كنت استخدم حقن البوتوكس بانتظام لبضع سنوات، إلا أنني توقفت بعد ذلك ؟ فهل ستعود التجاعيد وتبدو أسوأ من قبل؟

    ج: يظهر مفعول حقن توكسين البوتولينوم عادة بعد أيام قليلة من العلاج. وقد يستمر التأثير لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر. للمحافظة على فوائد هذا العلاج، تحتاج إلى حقن متابعة منتظمة. وفي حال قررت التوقف عن استخدام حقن البوتوكس، فستعود التجاعيد إلى ما كانت عليه. لن يصبح وجهك أكثر تجاعيداً بعد حقن البوتوكس.

  • ما هي التأثيرات الجانبية لحقن البوتوكس؟

    ج: تعتبر حقن البوتوكس آمنة نسبياً عندما يتم إعطائها من قبل طبيب متمرس، ومع ذلك فقد تحدث أعراض جانبية ومضاعفات، بما في ذلك الألم والكدمات في موقع الحقن وضعف العضلات المؤقت.

    بادر بالحصول على مساعدة طبية طارئة عند ظهور علامات على الحساسية تجاه حقن البوتوكس مثل الشرى أو الحكة أو الأزيز أو صعوبة التنفس أو تورم في الوجه أو الشفاه أو اللسان أو الحنجرة.

  • من يمكنه إعطاء حقن البوتوكس؟

    ج: من الأهمية بمكان القيام باستشارة طبيب أمراض جلدية مؤهل وتناول الحقن فقط في المستشفى أو المركز الطبي. لا ينصح بالحصول على حقن البوتوكس في المنتجعات أو مراكز التجميل.

  • هل سأواجه أي مشاكل نتيجة الحقن؟

    ج: كلا، إن علاجات البوتوكس سريعة ولا تسبب أي انزعاج عملياً.. يمكنك متابعة حياتك الطبيعية مباشرة بعد الحقن.

  • متى سيتم الشعور بآثار الحقن الإيجابية؟

    ج: عا يستغرق الأمر عادة من 3-5 أيام بعد الحقن، لملاحظة التغييرات المرئية.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات